الموقع الرسمي للدكتور اسلام عنان

إسلام عنان يلقي تقرير السياسة الصحية والاقتصادية 2023 للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة

شارك الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة والرئيس التنفيذي لشركة أكسيت للأبحاث، في المؤتمر الدولي السادس عشر لسرطان الثدي وأمراض النساء والأمراض المناعي، الذي نظمته وزارة الصحة والسكان تحت شعار “الابتكار والتنوير”.

إسلام عنان يلقي تقرير السياسة الصحية والاقتصادية 2023 للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة
إسلام عنان يلقي تقرير السياسة الصحية والاقتصادية 2023 للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة

اقرأ أيضا.. إسلام عنان يوضح أضرار استخدام الموبايل قبل النوم مباشرة

إسلام عنان

وألقى الدكتور إسلام عنان، تقرير السياسة الصحية والاقتصادية ٢٠٢٣ للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة في حضور وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار والدكتور هشام الغزالي الرئيس التنفيذي للمبادرة في مؤتمر (BGICC) بعدد زيارات لمبادرة سرطان الثدي تخطى ٤٦ مليون زيارة.

وأوضح عنان، أنه تم تقدير الوفر الاقتصادي للمبادرة بـ ٣ مليار جنيه وتفادي خسارة ٤٠ ألف سنة كانت ستفقد بسبب الوفاة من السيدات المصريات لولا المبادرة، مشيرا إلى أن العائد الاستثماري قدر بـ٣١٪، أي جنيه و30 قرش مردود اقتصادي لكل جنيه تم إنفاقه.

صحة المرأة 

وأشار إسلام عنان، إلى أن معظم التوفير جاء بسبب الاكتشاف المبكر للحالات قبل المراحل المتقدمة (stage 3,4) بنسبة ٢٠٪ بالمقارنة بعام ٢٠١٨ ما قبل المبادرة.

وقدم عنان، الشكر للدكتور هشام الغزالي على نجاح المؤتمر، وتسهيل وصول التقرير إلى النور، كما تقدم بالشكر للدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة لمبادرات الصحة العامة، ومكتب صحة المرأة، واللجنة المكونة من الدكتور عماد شاش والدكتور حاتم أمين والدكتور أحمد حسن والدكتور أحمد مرسي والدكتورة باسنت عاطف، على توفير البيانات والتنسيق.

كما وجه الشكر لكل فريق أكسيت على الجهد المبذول للوصول بهذه النتيجة المشرفة والإشادة المصرية والإقليمية والعالمية من منظمة الصحة العالمية على التقرير.

قد يعجبك ايضا