الموقع الرسمي للدكتور اسلام عنان

جلسة الرعاية الصحية وتجربة الدنمارك خلال مؤتمر صحة أفريقيا “Africa Health ExCon”

شارك الدكتور إسلام عنان، الرئيس التنفيذي لشركة أكسيت للأبحاث الطبية ” Accsight“، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، في عدد من جلسات مؤتمر صحة أفريقيا “Africa Health ExCon confernece Egypt 2022”.

 

اقرأ أيضا .. جلسة خطة عمل الأمراض غير المعدية في مؤتمر صحة أفريقيا “Africa Health ExCon”
 

مؤتمر صحة أفريقيا 

وفي 6 يونيو 2022، ترأس عنان، جلسة الرعاية الصحية وشرح تجربة الدنمارك في هذا الشأن، مؤكدا أن هذا الجلسة كانت هامة جدا لأي شخص يهتم بنقل الخبرات الأوروبية إلى مصر في مجال الرعاية الصحية والاقتصاد والسياسة الصحية.

 

وقد عقد المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الأول “صحة أفريقيا Africa Health ExCon”، في الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظمته الهيئة المصرية للشراء الموحد برئاسة الدكتور بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة، بمشاركة 43 ألف و503 شخصية من جميع أنحاء العالم.

 

مشاركة 73 دولة 

كما شارك 73 دولة في أعمال المؤتمر بينهم (29 دولة أفريقية، 24 دولة آسيوية، 14 دولة أوروبية، دولتين من أمريكا الشمالية، 4 دول من أمريكا الشمالية)، و15 من الشركاء الدوليين، و286 من متخذي القرار في مجال الصحة، فضلاً عن مشاركة 350 شركة عارضة.

 

 

37 اجتماع مشترك 

إضافة إلى عقد 37 اجتماع مشترك بين الوفود الإفريقية لبحث سبل التعاون فيما بين بلادهم للارتقاء بالنظم الصحية للشعوب وتحقيق أمنها الصحي، مع تنظيم زيارات لوفود 12 دولة إفريقية وعربية لـ 3 شركات مصرية مختصة في تصنيع الدواء، وذلك للاطلاع على آليات التصنيع، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة ونقل الخبرات المصرية إلى الدول المختلفة.

 

وشارك في المؤتمر 23 ألف و618 فرد بـ 24 مؤتمر علمي تم عقدهم على هامش فعاليات المؤتمر في مختلف التخصصات الطبية بمشاركة نخبة من العلماء، بما يساهم في نقل الخبرات في مجال الصحة بين الدول، وتسليط الضوء على احتياجات الدول الصحية والعمل على تحقيق الاستفادة القصوى، بما يساهم في الارتقاء بالصحة العامة للشعوب.

قد يعجبك ايضا