الموقع الرسمي للدكتور اسلام عنان

تفاصيل توقيع بروتوكول التعاون بين أكسيت و e health

وقعت شركة أكسيت للأبحاث، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون على هامش المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي Africa Health ExCon، مع شركة تكنولوجيا تشغيل وإدارة خدمات التأمين الصحي e health، للتعاون في كل ما يخص الأدوات الرقمية والأبحاث التي تساعد في إتاحة نوع التحليلات والمؤشرات التي على أساسها يتم اتخاذ القرار المناسب في المنظومة الصحية.

اقرأ أيضا.. أكسيت توقع بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة لإطلاق المنصة الإلكترونية لترصد مضادات الميكروبات

أكسيت

من جهته، قال الدكتور إسلام عنان، الرئيس التنفيذي لشركة أكسيت للأبحاث، إن شركة e health تعتبر الذراع التكنولوجي للصحة وتوفير رقمنة المنظومة الصحية بشكل عام وتسهيل وصول المريض إلى الخدمة بشكل رقمي.

وأضاف عنان، أنه أصبح بإمكان المواطن الآن تقديم كل الأوراق والبيانات المطلوبة لتقديم الخدمة في منظومة التأمين الصحي الشامل عن طريق تطبيق واتساب وغيره من التطبيقات التكنولوجية داخل المنظومة الصحية الإلكترونية المرقمنة.

أبحاث علمية 

وأشار إلى أن هذه المنظومة يمكن من خلالها وعن طريق البيانات الموجودة عليها الخروج بأبحاث علمية كثيرة ومتنوعة، من الممكن استغلالها في البحث العلمي الصيدلاني للدواء، أو البحث العلمي الإكلينيكي للأمراض، وهنا يكمن التعاون بين الشركتين.

وأوضح إسلام عنان، أن هذه البيانات سيتم دراستها وتحويلها إلى تقارير يتم نشرها في وسائل النشر العلمية والبحثية المختلفة، كما أنها  تساهم في اتخاذ القرار المبني على المعرفة بدلا من اتخاذ القرارات في السابق بشكل عشوائي دون بيانات دقيقة، ولذلك فهى تساهم في تحسين عملية اتخاذ القرار، كما يمكن الخروج منها بتقارير اقتصادية لمعرفة أوجه الاستثمار في المشروعات وهل كان هذا الاستثمار ذو عائد اقتصادي أم لا.

كما يتضمن بروتوكول التعاون أيضا  تدريب الكوادر على إجراء الأبحاث الخاصة برقمنة منظومة الرعاية.

اقرأ أيضا.. أكسيت توقع بروتوكول تعاون مع جامعة نيو جيزة في مجال الأبحاث وبناء الكوادر

شراكة هامة 

فيما قال شريف صادق، مسئول العمليات الرقمية بشركة e health، إن بروتوكول التعاون يهدف إلى تحقيق شراكة مهمة جدا مع شركة أكسيت للأبحاث باعتبارها شركة معروفة ومهمة في مجال الأبحاث.

 

وأضاف صادق، أنه من خلال البروتوكول سيتم التعرف والتعاون في كل ما يخص الأدوات الرقمية والأبحاث التي تساعد في إتاحة نوع التحليلات والمؤشرات التي على أساسها يتم اتخاذ القرار المناسب في المنظومة الصحية، وتطوير سياسات المؤسسات التي تتعامل معها شركة e health.

اتخاذ القرار المناسب 

وأكد صادق، أن التعاون مع أكسيت سيساهم في استخدام إمكانيات وخدمات التحول الرقمي في مجال الأبحاث للمساهمة في خدمة السوق المصري والإقليمي، وتطوير الخدمات المقدمة للعميل أو المواطن بشكل رقمي إلكتروني، مع تطوير سياسيات التشغيل والأداء المؤسسي للجهات المختلفة، لأن بناء قواعد البيانات والتحليلات الاستكشافية يؤثر بشكل كبير في مخططات واستراتيجيات الجهات الصحية المختلفة عند اتخاذ القرار.

 

 

 

قد يعجبك ايضا