الموقع الرسمي للدكتور اسلام عنان

إسلام عنان يشارك في النسخة الثالثة من مؤتمر الأهرام للدواء

شارك الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة بجامعة مصر الدولية، في الجلسة الثانية من مؤتمر الأهرام للدواء في نسخته الثالثة التي عقدت في نوفمبر 2022.

اقرأ أيضا .. إسلام عنان يشارك في دورة اقتصاديات الصحة بأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي

إسلام عنان 

وقد ناقشت الجلسة الثانية من مؤتمر الأهرام للدواء برئاسة الدكتور محمد حسانى، مساعد وزير الصحة والسكان للمبادرات الرئاسية، والدكتورة منال السيد رئيس قسم طب الأطفال ومدير وحدة الأبحاث الإكلينيكية بمركز أبحاث كلية طب عين شمس، الفائدة الاقتصادية للمبادرات وبرامج الصحة العامة فى تحسين الإنفاق الصحى.

 

كما أكد الدكتور إسلام عنان، على أهمية التقييم الاقتصادى لمبادرات الصحة العامة والسياسة الصحية فى ترتيب أولويات الإنفاق على برامج الصحة العامة.

تخطيط المبادرات الصحية 

وأشار عنان، إلى أن هناك المليارات التى يتم إنفاقها على المبادرات الصحية من أجل الوصول للعديد من الأولويات تصب فى النهاية فى مصلحة المريض وتحقق أهداف رؤية مصر 2030.

اقرأ أيضا .. خطورة سوء استخدام المضادات الحيوية وحلول القضاء على هذه الظاهرة

وأوضح إسلام عنان، أنه يتم التخطيط عند إطلاق مبادرات الصحة العامة، ليتم قياس المردود والعائد الاقتصادى على كل مليار يتم صرفه يعود بعائد إكلينيكى واقتصادى من هذا الإجراء، مشيرًا إلى 4 محاور يتم الاعتماد عليها، أهمها المريض نفسه، حيث إنه لا يوجد مرض معين دخل ضمن المبادرات الرئاسية إلا وتم دراسة الأثر الاقتصادى والعبء الذى سيقع على الدولة من تدشين المبادرة الخاصة به.

 

كانت فعاليات المؤتمر قد انطلقت بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان.

 

قد يعجبك ايضا