الموقع الرسمي للدكتور اسلام عنان

دكتور إسلام عنان في الصحف والمواقع الإلكترونية خلال أسبوع

نشر عدد من المواقع الإلكترونية الخاصة بالصحف المصرية، تصريحات الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة بجامعة مصر الدولية، التي أدلى بها خلال الأسبوع الماضي للقنوات التلفزيونية.

اقرأ أيضا .. إسلام عنان يكشف في حوار لـ”الإذاعة والتليفزيون” أسباب إشادة البنك الدولي بمنظومة التأمين الصحي الشامل

إسلام عنان 

وتناولت جريدة المصري اليوم وجريدة أخبار اليوم ، تصريحات الدكتور إسلام عنان، التي أدلى بها إلى برنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى المصرية حول تطورات فيروس كورونا الأخيرة.

 

حيث نشرت الصحف التصريحات التي قالها عنان، بأن فيروس كورونا لم يختف، بل بالعكس زاد آخر شهر معدلات الإصابة به، حيث شهد العالم 14 مليون إصابة الشهر الأخير و50 ألف وفاة، كما يزيد معدل الإصابات والوفيات، مشيرًا إلى أننا نعيش الفترة الحالية ذروة الإصابات على مستوى العالم، ونحتاج لأخذ المزيد من الاحتياطات خصوصا بالنسبة للأطفال، كما أوضح أنه بالنسبة للأطفال بداية من أعمار الـ6 سنوات لا تلتزم هذه الفئة بغسيل الأيدي ولا ترتدي الكمامات الطبية وهنا تكون المسؤلية على الأب والأم في حماية الأطفال.

 

وأضاف عنان، أنه يجب على الآباء عدم التواجد بأماكن مزدحمة وعدم الخروج كثيرا هذا الشهر حتى نهاية شهر فبراير، وأخذ اللقاحات اللازمة، خصوصا وأن لقاح الأنفلونزا يجوز إعطاءه للأطفال بداية من عمر 6 أشهر .

 

لقراءة تفاصيل الخبر اضغط على الرابط التالي

https://www.almasryalyoum.com/news/details/2795411

https://m.akhbarelyom.com/news/NewDetails/3993955/1/%D8%A3%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D8%B0-%D8%B9%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%A8%D8%A6%D8%A9-%D9%8A%D9%88%D8%AC%D9%87-%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AD-%D9%88%D9%82%D8%A7%D8%A6

كورونا 

كما تناولت صحيفة الوطن المداخلة الهاتفية أيضا، وكان نص الخبر كالتالي:

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إنّه لم يتم تسجيل متحور لفيروس كورونا باسم يوم القيامة، وبالتالي لم تصدر منظمة الصحة العالمية أي تحذير بشأنه لأنه غير موجود بالأساس، موضحًا أنّ الاسم مجرد مصطلح صحفي لا دلالة له على الإطلاق.

 

وأضاف عنان، أنّ العالم بحاجة إلى مزيد من الاحتياطات للوقاية من فيروس كورونا، خاصة الأطفال أقل من 6 سنوات، الذين لا يلتزمون بغسل الأيدي، وارتداء الكمامات الطبية، مشيرا إلى أنّ مسؤولية حماية الأطفال في هذه الفترة، تكون للأب والأم.

 

لقراءة تفاصيل الخبر اضغط على الرابط التالي

https://www.elwatannews.com/news/details/6407456

برنامج حضرة المواطن 

وتناول موقعي صدى البلد والدستور تصريحات الدكتور إسلام عنان، في برنامج حضرة المواطن على قناة الحدث اليوم، حول تطورات كورونا أيضا .

اقرأ أيضا .. إسلام عنان: كورونا لم تنته ولهذا السبب إصابات الفيروس المخلوي مرتفعة

حيث نشرت المواقع تصريحات عنان، التي كشف فيها عن تفاصيل إصابة 3 مليون مواطن بأمريكا بالفيروس وأن الإصابات في منطقة الشرق الأوسط بسيطة .

 

وأضاف عنان، أن زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا عالميا خلال الفترة الأخيرة، وأن الأسبوع الماضي تم تسجيل 13 ألف وفاة جديدة، و50 ألف وفاة في الشهر الماضي كله.

 

لقراءة تفاصيل الخبر اضغط على الرابط التالي

https://www.elbalad.news/5618780

https://www.dostor.org/4289707

متحور XBB

أما صحيفة الطريق، فنشرت تصريحات خاصة مع الدكتور إسلام عنان، كان نصها :

 

أكد الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، على أن الفترة الماضية شهدت انتشارًا واسعًا للمتحور الجديد الذي يدعي “XBB1.5” كراكن وهو متحور فرعي من أوميكرون، ومن المتوقع أن تحدث موجات نتيجة لزيادة إصابات كورونا بالمتحور الجديد، موضحا أن حتى الآن تم انتشاره في أكثر من 28 دولة في أوروبا وبلغت عدد إصاباته في أمريكا قد تصل إلى 3 ملايين مواطن.

 

وأضاف عنان، في تصريح خاص لجريدة “الطريق” أن السبب الرئيس وراء انتشار المتحورالجديد هو السفر، والفترة الأخيرة ارتفعت نسبة الإصابات والوفيات ما يعادل 20%، ومن المتوقع أن ينتشر المتحور خلال شهر في مختلف أنحاء العالم، محذرا من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية.

 

لقراءة تفاصيل الخبر اضغط على الرابط التالي

https://www.altreeq.com/370098

الفيروس المخلوي

أكد الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، أن الفترة الحالية لا يوجد لقاح للفيروس المخلوي، ولكن شركة فايزر ستقوم بعمل أكسير هذا العام، وبالتالي سيكون نفس الأكسير الذي تم عمله لفيروس كورونا “كوفيد 19″، بجانب نظره هذه الشركات على أن الفيروس يؤدي إلى الوفاة أو الدخول إلى المستشفى أم لا.

 

وتابع أستاذ اقتصاديات الدواء، في تصريح خاص لـ”الطريق”، أن الإصابة بالفيروس المخلوي تحقق كل عام 350 ألف إصابة و24 ألف حالة وفاة، وذلك وفقًا للإحصائيات التي تصدر من قبل المستشفيات على مستوى العالم، فضًلا عن أن الشكل المحوري للفيروس يتغير مرارًا وتكرارًا، وبالتالي أعلنت شركة فايزر العمل على إنتاج لقاح للفيروس المخلوي والانتهاء منه هذا العام.

 

لقراءة تفاصيل الخبر اضغط على الرابط التالي

https://www.altreeq.com/368908

 

قد يعجبك ايضا