الموقع الرسمي للدكتور اسلام عنان

توقعات دكتور إسلام عنان للموجة الثالثة لفيروس كورونا في مصر

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة بجامعة مصر الدولية، إن السلطات الصحية في مصر كانت لديها الخبرات الكافية للتعامل مع الموجة الثالثة لفيروس كورونا، خلال شهري أبريل ومايو 2021.

 

إسلام عنان وكورونا 

وأضاف عنان، في تصريحات لموقع سكاي نيوز عربية، يوم 11 فبراير 2021، أنه بشكل عام؛ فإن نظام الفيروسات يسير إما موجة واحدة ثم يختفي، أو موجات متتالية، مشيرا إلى أن فيروس كورونا يسير في السيناريو الثاني، وسنشهد الثالثة منها خلال الفترة المقبلة.

 

اقرأ أيضا.. هل يعود شبح كورونا من جديد؟ إسلام عنان يجيب

 

كورونا أكثر انتشارا

وأوضح عنان، أنه من المتوقع أن يكون الفيروس أكثر انتشارا، لكنه لن يكون أكثر شراسة وستقل حدته بشكل كبير، وهذا سيؤدي لنتائج إيجابية بانخفاض نسبة الوفيات بالنظر لأعداد الإصابات.

 

وأشار إلى أن هذه الموجة لن تكون مثل الموجات السابقة لأسباب لها علاقة بظروف خاصة بالفيروس وتحوره، ولأسباب مرتبطة بالقدرة الصحية والخبرات الكبيرة المتراكمة للتعامل مع الوباء من الموجتين الأولى والثانية.

 

نجاح مصر في التعامل مع كورونا

وأوضح إسلام عنان، أن هناك عدة عوامل ستساهم في نجاح مصر بالتعامل مع الموجة الثالثة المتوقعة، على رأسها الخبرات الكبيرة داخل المستشفيات، واستخدام بروتوكول العلاج المحدث الذي ساهم في زيادة نسب التعافي، إلى جانب التوسع في حملة التطعيم بلقاح كورونا، لافتا إلى أن هذه العوامل ستؤدي لخفض كبير بأعداد الوفيات.

 

قد يعجبك ايضا